الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يحاول احتواء توابع القرارات الصعبة..البنزين يشعل الأسعار..غضب في الشوارع.. اشتباكات في المواقف .. السائقون قطعوا الطرق

المصدر: جريدة الجمهورية 6/7/2014

أدي قرار رفع أسعار البنزين والسولار إلي ارتفاع مفاجيء في الأسعار وشهدت محطات الوقود مشاجرات عديدة اعتراضا علي الزيادة التي لم تفلح في وقف الزحام علي محطات البنزين وتكدس المحطات بالسيارات واستمرت أزمة النقص حتي بعد تطبيق الزيادات الجديدة.

 وقطع السائقون الطريق عند موقف كوبري الخشب ببولاق ومنعوا السيارات من التحميل. ولم يختلف المشهد في مواقف السيارات والسرفيس بالمحافظات. حيث شهدت المنيا وبنها ارتفاعا 100% في تعريفة الركوب. ورفع سائقو أسيوط الأجرة بين المحافظات 8 جنيهات عن التسعيرة الرسمية. ووقعت مشاجرات وتشابكات بالأيدي بين المواطنين والسائقين. حيث يري المواطنون أن الأجرة ارتفعت عشوائيا أكثر من مرة بسبب أزمات البنزين ولامبرر لرفعها حاليا بل المطلوب تقنينها.

واعترضت رابطة سائقي التاكسي الأبيض علي القرارات وطالبت في مذكرة لرئيس الوزراء بدعم السائقين أو رفع التعريفة بشكل يتوافق مع الزيادة.

 قرر اتحاد العمال عقد اجتماع طاريء مع نقابات النقل البري لدراسة الأزمة بعد تفاقم المشاجرات ورفض الركاب والسائقين لأسعار الوقود الجديدة.

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة إدخال تعديلات علي تعريفة السيرفيس تتراوح بين 20 إلي 75 قرشا. ورفع أجرة الميكروباص بين القاهرة والمحافظات بنسبة تتراوح بين 8 إلي 12%. ورفع بداية عداد التاكسي الأبيض لتصبح 3 جنيهات بدلا من 2.5 جنيه. كما عقد المحافظون اجتماعات لرفع تعريفة الركوب بنسبة 10%. مع تكثيف الحملات المرورية لضبط التعريفة ومنع استغلال الركاب. وأشار المهندس هاني ضاحي وزير النقل إلي أن الزيادة سوف تؤثر بشكل محدود علي تذاكر السكة الحديد وخطوط النقل البري.

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن زيادة أسعار الوقود يعود بصفة أساسية لعجز الموازنة والعمل علي تخفيض العجز ليكون في حدود آمنة. ورغم الزيادة الأخيرة يبلغ إجمالي الدعم للمنتجات البترولية 100.3 مليار جنيه التي تهدف إلي علاج تشوهات الدعم وإعادة هيكلته لصالح المواطن وتوجيهه للخدمات الأولي بالرعاية من الصحة والتعليم وتحسين وسائل النقل والطرق.

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ان الرئيس اتفق مع الشعب علي ضرورة فتح كافة الملفات وأن يكون الإصلاح في كافة المجالات. والسؤال هل نترك لأولادنا بلدا فقيرا وصل نسبة الفقر فيها الي أكثر من 23% والبطالة أكثر من 13%

ولابد أن نواجه من أجل شعبنا. فنحن لا نخشي الصوت العالي ولا نخاف الا الله. لقد فتحنا أخطر ملف وعملنا علي تثبيت أسعار السلع مشيرا الي أن أسعار بعض السلع انخفضت بالفعل والحكومة كانت تضع نصب أعينها كيفية امتصاص موجة الاستغلال الأولي لرفع الأسعار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع